samedi 19 février 2011

حقيقة الوفد من مجلس الشيوخ الاميركي الذي سيزور تونس يوم السبت

في 19 فبراير، 2011‏، الساعة 12:52
حقيقة الوفد من مجلس الشيوخ الاميركي الذي سيزور تونس يوم السبت
فيفري - أعلنت سفارة الولايات المتحدة في تونس ان وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي سيبدأ غدا زيارة الى تونس ضمن جولة على المنطقة.
...وقالت السفارة في بيان اليوم ان الوفد يضم عضوي مجلس الشيوخ جون ماكين وجوزيف ليبرمان وان زيارتهم الى تونس تستمر من 19 الى 21 شباط الجاري.


وافاد البيان بأن عضوي مجلس الشيوخ سيجتمعان مع مسؤولين في الحكومة المؤقتة وممثلين عن المجتمع المدني، مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار جولة على المنطقة تشمل المغرب ومصر ولبنان والاردن ودولا اخرى.


جون ماكين: هو من أبرز المؤيدين للحرب على العراق التي قام بالتصويت لصالحها. في مارس 2008 بعد فوزه بالنتخابات الأولية للحزب الجمهوري قام بزيارة مفاجئة للعراق. وخلال زيارة له لإسرائيل في مارس 2008 أعلن عن تأييده الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل وهي خطوة لم يشأ المجتمع الدولي أبداً الإقدام عليها، كما أعلن دعمه الكامل لإسرائيل في مواجهة إيران وحماس التي أعلن كذلك رفضه التفاوض معها


جوزيف ليبرمان: جهر ليرمان بضرورة شن الولايات المتحدة الأمريكية لعدوانها على العراق ودعا في أكثر من مناسبة كل المتطرفين من أنصار الكيان الصهيوني إلى دعم هذا الخيار ودائماً ما كان يقول "طالما أن صدام حسين هناك فالعراق شوكة في خصرنا، بل تهديد لحياتنا".وعلاقات ليبرمان وطيدة جداً بالكيان الصهيوني ودائما ً يقوم بزيارات إلى هناك ودائماً ما يتهم الجانب الفلسطيني في كل تصرحياته بأنهم يسعون إلى القضاء على (اسرائيل) فقد قال في مقابلة تلفزيونية له مع شبكة فوكس نيوز " أخشى أن تكون القيادة الفلسطينية قد "اختطفها متطرفون" هدفهم النهائي ليس إقامة الدولة الفلسطينية ولكن "إبادة إسرائيل".و القانون الدولي يصرح لاي انسان في حالة استعمار ان له الحق في المقاومة باي شكل من الاشكال

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire