samedi 17 août 2013

طوبى لمن يتقدّمون الصفوف.

كم هو طريف أن يعترضك من لم تره يوما في مجرّد وقفة احتجاجية للدفاع عن الطيور التي انقرضت بفعل أدوية الخضر المسرطنة التي دمرت أريافنا الجميلة، ويسألك في لهجة ادانة صريحة: وينك هالأيام في معارك الاطاحة "بالخوانجية" ويكاد يقول عنك يا أزلام؟
ــــــــــــــــــ عزيزي: الرجولية النضالية أقفلت مصاحفها يوم 13 جانفي 2011 قبل بداية المسرحيات التي لم تتوقف حدّ الساعة. ومن يروم مراكمة cv نضالي في زمن الهوليوديات التي تنفق عليها عليها عصابة السراق فهو كمن يرجو ولادة ذكر القرود. اسمعني وليدي: المعركة اليوم: الثورة مستمرة، مبادئ وأهداف لا انقلاب ولا التفاف. وطوبى لمن يتقدّمون الصفوف.
 
 
 

samedi 3 août 2013

والان ماذا سنفعل يا رفاق البرق !؟



الجميع يكتب هنا فصول السيرة .. يكتب بحبر النرجسة ليقول انه مستهدف من الارهاب .. ووحدهم الفقراء لم يكتبوا شيئا .. حملوا نعش الشهيد الى المقبرة ولم يدفنوه .. كانوا في انتظار بقية الشهداء ليدفنوهم في نفس القبر .. !!
تاجر السلاح هو الاخر يكتب السيرة ولكنه أقل ضجيجا في تحركاته .. يزرع العقول المفخخة في ميادين الغضب ويضحك بهدوء .. يحسب ما في جعبته من أحزاب ونقابات وعن نصيبه في البورصات يغني ..
تتمزق السيرة .. تماما مثل حديث الجغرافيا بين تونس وليبيا ومصر .. هذا عصر العجن والطبخ !!
الحيارى في هامش الصفحة .. ثائرون بصدق ولم نرهم في السيرة .. يقول أحدهم ؛
- والان ماذا سنفعل يا رفاق البرق !؟
- أخرج من الدائرة سنفوز !!
- أوضح فنحن شتات ؟
- لا تهتم كثيرا بهذا الضجيج الاعلامي ولا تنبح مثل البعض وغادر اللهفة ، كن دائما كما يحلم الفقراء وأخذف من الذاكرة كل شيء الا وصايا الدم !
وانطلق الان يا رفيق البرق !!